Header Rachad

قناة رشاد تستأنف بث برامجها على فضائية العصر

تعلن "قناة رشاد" عن إعادة إطلاق برامجها بعد أن تعرّضت لعراقيل حالت دون انطلاقتها التي كانت مبرمجة بتاريخ 11 جوان 2011.

 

logo-tvوقد اتضح بعد التحري أنّ المسؤول الرئيسي عن هذا الانقطاع هو شركة "أس-تي-أن" (STN) السلوفينية التي كانت مكلفة من طرف الشركة التي تعاقدت معها "قناة العصر" بإرسال إشارة القناة إلى القمر الاصطناعي. وقد اتهمت شركة "أس-تي-أن" في بداية الأمر الشركة المالكة للقمر الاصطناعي "ُأوتالسات" (Eutelsat) الفرنسية بإعطاء الأمر بقطع الإشارة، إلا أنه تأكد فيما بعد أنّ شركة "أس-تي-أن" قامت بذلك من جهتها مقابل إغراءات تقدّم بها النظام الجزائري الذي كان يسعى لمنع بث برامج قناة رشاد.

 

ها هي إذن "قناة رشاد" تعود إلى البث بعد أن تيسّر لها تجاوز العقبات التي واجهتها مدة ثلاثة أشهر، وهي تؤكد بذلك عزمها على إيصال كلمتها إلى الجمهور الجزائري فاتحة المجال لكل شرائح المجتمع الجزائري لتكون منبراً للتعبير الحر والنزيه والحوار الجاد الذي سيكون لبنة نحو التغيير المنشود الذي سيؤسس لدولة القانون والحريات والممارسة الديمقراطية الحقيقية التي ما فتئ النظام الحالي يحرم الشعب الجزائي منها.

 

إنّ "قناة رشاد" تنوّه بجهود كل من ساندها من منظمات حقوقية وأجهزة إعلامية وشخصيات حرة وتشكر لهم جهودهم ووقوفهم معها للدفاع عن حرية التعبير والإعلام.

 

وستستأنف قناة رشاد بثها بحصة يوم 24 سبتمبر 2011 إبتداءً من الساعة السادسة بتوقيت الجزائر على فضائية العصر (تردد 10992 أفقي على نايلسات AB4A).

 

22/09/2011

 

قناة رشاد

وثـــائـــق