Header Rachad

بيان من (مؤتمر الأمة) عن مؤتمره المنعقد بمدينة اسطنبول

يوم الاثنين 14 جمادى الأولى سنة 1432ه الموافق 17/4/2011م

تحت شعار (الثورة العربية وآفاق المستقبل)
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين  وبعد ..
فإن (مؤتمر الأمة) وفي ختام مؤتمره السادس في مدينة اسطنبول والذي كان عن (الثورة العربية وآفاق المستقبل) ليؤكد على :

1- مشروعية الثورة العربية الشعبية السلمية وحق شعوب العالم العربي كافة في الحرية والعدل واختيار حكوماتها وحقها في الاستقلال عن أي نفوذ أجتبي.

2- وحدة الثورة العربية في زمانها ومكانها وأسبابها وأهدافها وأحداثها وهو ما يؤكد أنها ثورة واحدة لا ثورات كما يؤكد على وحدة الأمة وضرورة توحيدها وتجاوز مشروع سايكس بيكو .

3- إسهام الأمة ومشاركتها كلها في صناعة الثورة العربية برجالها ونسائها وكبارها وصغارها وكل من كتب أو خطب أو ألف في أي وسيلة إعلامية وفي أي مجمع داعيا للتحرر والحرية والإصلاح السياسي..

4- ضرورة ترشيد الثورة العربية وتوجيهها وحمايتها فكريا وسياسيا من الاختراق أو الانحراف عن أهدافها الرئيسية وأهمها إقامة الحكم الراشد ودولة العدل والحرية والحقوق والكرامة.

5- أخذ الحيطة والحذر من الثورة المضادة في مصر وتونس والحذر من التدخل الأجنبي للتحكم في مسار الثورة ونتائجها واحتوائها أو تفريغها من مضمونها  أو الالتفاف عليها بالمبادرات المشبوهة كما يراد للثورة في ليبيا واليمن.

6- رفض جرائم القتل التي يقوم بها النظام الليبي والنظام اليمني والنظام السوري بحق شعوبهم وثورتها السلمية وضرورة وقف إرهاب الدولة الذي تمارسه الأنظمة خاصة في الجزائر والمغرب ضد شعبيهما ووقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان .

7- دعم حق الشعب العراقي في الثورة ضد الاحتلال الأمريكي والثورة على الاستبداد والفساد الذي تمارسه حكومة الاحتلال.

8- دعم صمود الشعب الفلسطيني ووحدته لمواجهة الاحتلال الصهيوني ومشروعه لتهويد القدس وتأييد الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير كامل وطنه.

9- رفض الصراع والاقتتال بين الفصائل الفلسطينية ورفض الاعتقالات وانتهاكات حقوق الإنسان في سجون الضفة وغزة وضرورة إطلاق كافة المعتقلين من جميع الفصائل.

10- دعوة الحكومات الخليجية كافة إلى احترام تطلعات شعوبها نحو الحرية والإصلاح السياسي ووقف الممارسات القمعية ضد المظاهرات السلمية ورفض الاستقواء بالقوى الخارجية وإطلاق كافة المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي خاصة في المملكة العربية السعودية وعمان والإمارات والبحرين ورفض محاولات الحكومة السعودية تلفيق الاتهامات بالإرهاب بحق قيادات حزب الأمة الإسلامي.

11- دعوة القوى السياسية وقوى المقاومة الفلسطينية والعربية إلى الانحياز إلى خيار الشعوب العربية في الثورة والحرية ضد الأنظمة الاستبدادية.

12- رفض الموقف الإيراني المناهض لثورتي الشعب السوري والشعب العراقي والتحذير من الدور والنفوذ الإيراني الطائفي في المنطقة ودعوة المراجع الشيعية إلى الوقوف مع الثورتين الشعبيتين في العراق وسوريا ضد الاستبداد والاحتلال.

13- دعوة كافة القوى السياسية والمنظمات الحقوقية العربية للقيام بمسئولياتها في الوقوف مع شعوبها في ثورتها السلمية.

14- دعوة الحكومات خاصة في العراق وسوريا والأردن والمملكة المغربية والجزائر والسودان إلى إطلاق كافة المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي.

(مؤتمر الأمة)

التنظيمات المشاركة في المؤتمر:

حركة رشاد – الجزائر
تيار الأمة - العراق
حزب الأمة الإسلامي – المملكة العربية السعودية
اتحاد الأمة اليمني – اليمن
اتحاد قوى الأمة – السودان
حزب الأمة – فلسطين
حزب الأمة – الكويت
حزب الأمة – الجزيرة والخليج العربي
المؤتمر الإسلامي – أرتيريا
حزب الأمة – جزر القمر

وثـــائـــق