بيانات

بيان عن اجتماع المجلس الوطني 

عقد المجلس الوطني لحركة رشاد اجتماعه في دورةٍ عاديةٍ بتاريخ 3 أغسطس 2022. وقد ناقش المجلس الوضع الراهن في الجزائر خصوصا ما يتعلق بالمعتقلين وعائلاتهم وسبل دعمهم قانونيا وماديا. في الوقت الذي تنفي الواجهة المدنية للعسكر وجود معتقلي رأي معتبرةً الأمر “أكذوبة القرن”، وذلك حتى قبل أن يصدر حكم قضائي نهائي في حقهم. 

وقد قام المجلس بتأكيد هدف حركة رشاد المُعلَن في ميثاقها المنشور بتاريخ 18 أفريل 2007 والمتمثّل في التغيير السياسي الجذري بالوسائل اللاعنفية  بإشراك كافّة شرائح المجتمع الجزائري في سبيل إرساء دولة القانون والحكم الراشد، دولةٍ مدنيةٍ تتحكم ديمقراطيًا في القوات المسلحة وقوى الأمن.كما رحّب المجلس بالنداءات الداعية للمعارضة للتشاور فيما بينها من أجل توحيد تصوّر الانتقال الديمقراطي ودعم الأمل الذي بعثه الحراك.

وعلى الصعيد التنظيمي للحركة، ونظرا لتعذر انعقاد المؤتمر في الظروف الحالية، فقد قرر المجلس الوطني تجديد هياكل الحركة بما في ذلك الآمانة التي صارت مكونةً من: رشيد مصلي، نزيم طالب، محمود العقبي، يونس بهلول ومراد دهينة كناطق رسمي. كما قام المجلس باعتماد واطلاق برامج ورشات اعلامية وفكرية وسياسية تصبّ في مسعى التغيير.

حركة رشاد

4 أغسطس 2022